اكتشاف عضو جديد فى جسم الإنسان

اكتشاف عضو جديد فى جسم الإنسان

تمكن باحثون من اكتشاف عضو جديد فى جسم الإنسان يدعى باسم المساريق Mesentery فى الجهاز الهضمى، وأشار القائمون على الدراسة أنه كان يعتقد سابقا بأن المساريق عبارة عن مجسم لتكملة شكل الجهاز الهضمى، ليكتشفوا عكس ذلك حاليا.

وبالرغم من أن وظيفة هذا العضو لا تزال غير واضحة، إلا أن هذا الاكتشاف يفتح أبوابا جديدة فى العلم وأمام الباحثين، حسبما أفاد الباحث J Calvin Coffey الذى اكتشف ذلك، وعلق الباحث قائلا: “لقد قمنا الآن بتحديد التشريح والهيكلية لهذا العضو، أما الخطوة الثانية فتكمن باكتشاف وظيفته”، وأضاف: “فى حال معرفة الوظائف الذى يقوم بها هذا العضو سوف نستطيع تحديد الأمراض التى قد تصيبه أيضا”.

وأشار الباحثون فى الدراسة الحالية التى نشرت فى المجلة العلمية The Lancet أن طلاب الطب والباحثين بإمكانهم الآن دراسة هذا العضو ودوره ووظائفه فى جسم الإنسان بالتفصيل إلى جانب الأمراض التى قد تصيبه والعلاجات المحتملة لها، كما من شأن هذا الاكتشاف والأبحاث المستقبلية التى ستقوم عليه من اكتشاف أسباب بعض الأمراض التى تصيب الجهاز الهضمى وسبل علاجها.

وتعتبر المساريق أغشية تعمل على تغليف المعدة وتربط ما بينها وبين البطن، وبهذا يصل عدد أعضاء جسم الإنسان الى 79 عضوا بما فيها هذا العضو الجديد، ولكن يبقى السؤال الأكبر هنا هو دور ووظيفة العضو الجديد المدعو باسم المساريق.

Loading...